كيف تحولت زوجة نديم قطيش إلى "ملطشة" ؟!


نديم قطيش وزوجته
نسوة كافيه - 23-10-2012
بعدما صرّح الإعلامي نديم قطيش في حلقة «كلام الناس» أنّ زوجته كانت السبب في كلّ ما حصل بعدما استشارها، قبل أن يدعو الحشود لغزو السرايا الحكومية في اعتصام ساحة الشهداء يوم السبت الماضي خلال تشييع اللواء وسام الحسن، تحوّل اعتراف قطيش إلى مناسبة للتندّر على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ كتبت ضياء جابر على صفحتها في فيسبوك: " سكران بهواها وضيع الوطن كرمال رضاها" .

وكتبت جابر في مكانٍ آخر، نداءً إلى الرجال تقول فيه: " يا جنس آدم بالأملية اسمعوها مني كلمة ما حدا يرد على حوا , يا عمي حوا ضلت ورا ادم لضهرته من الجنة . . . شوفوا الرئيس بشار الاسد رد على مرته ودخل النت وسمح بالفيس قام خربت سوريا من هل القصة , نديم قطيش رد على مرته وانقلب وقلب البلد وخربه ... عنجد خافوا الله وما تردوا علينا " .

وقد احتلت التعليقات الساخرة مساحة كبيرة من تدوينات مستخدمي الفيسبوك، والملاحظ أنّ أغلب التدوينات تعود لأقلام نسائية، كالصحافية جوانا نعمة، التي كتبت تقول: "ورد عن ابن مرداس ابن مدثّم، ابن ملعون، ابن مشحطط المقفّل عن "نديم قطيش وزوجته التي نصحته أن يقود هجوماً أرضياً، ان أصل القول هو التالي: "وراء كل رجل، عقله عقيم إمرأة عبيطة" . .

وسط هذا المشهد، لا بدّ من التساؤل: " ماذا لو كان مستشار "النديم" رجلاً وليسَ امرأة . . هل كنّا سنسمع تهكماً كلامياً بهذا الحجم ؟! بالطبع لا، إذ إنّ ثقافة المجتمع بنيت على أنّ المرأة غير مؤهلة لأن تلعب دور قيادي بل هي دائماً في الخلف ووراء الكواليس وبالكاد تلعب دور المساند والمساعد، وليسَ أدلّ من ذلك سوى النكتة التي انتشرت في اليومين الماضيين التي تقول: " نساء حزب الله ينتظرن حلول الساعة السادسة مساء (لتجي الكهرباء يعني) للبدء بعملية كوي القمصان السود" !.

مـــزيد مــن الأخــبــار تــجـدونـها فـي صــفحـة "نـسـوة كــافـيه" عـلى فــيــسبـوك



التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *

    د حسن سلمان فاخورى من: صور
    o إياك ومشاورة النساء ، فإن رأيهن إلى أفن ، وعزمهن إلى وهن ، واكفف من أبصارهن بحجابك إياهن ، فإن شدة الحجاب خير لك من الارتياب ، وليس خروجهن بأشد عليك من دخول من لا تثق به عليهن ، وإن استطعت ألا يعرفن غيرك فافعل ، ولا تمكن امرأة من الامر ما جاوز نفسها ، فإن ذلك أنعم لبالها ، وأرخى لحالها ، وإنما المرأة ريحانة وليست بقهرم... o إياك ومشاورة النساء ، فإن رأيهن إلى أفن ، وعزمهن إلى وهن ، واكفف من أبصارهن بحجابك إياهن ، فإن شدة الحجاب خير لك من الارتياب ، وليس خروجهن بأشد عليك من دخول من لا تثق به عليهن ، وإن استطعت ألا يعرفن غيرك فافعل ، ولا تمكن امرأة من الامر ما جاوز نفسها ، فإن ذلك أنعم لبالها ، وأرخى لحالها ، وإنما المرأة ريحانة وليست بقهرم... o إياك ومشاورة النساء ، فإن رأيهن إلى أفن ، وعزمهن إلى وهن ، واكفف من أبصارهن بحجابك إياهن ، فإن شدة الحجاب خير لك من الارتياب ، وليس خروجهن بأشد عليك من دخول من لا تثق به عليهن ، وإن استطعت ألا يعرفن غيرك فافعل ، ولا تمكن امرأة من الامر ما جاوز نفسها ، فإن ذلك أنعم لبالها ، وأرخى لحالها ، وإنما المرأة ريحانة وليست بقهرم...
    حسن حمود من: لبنان
    هذا قدرها بأن يكتب لها الله أن تتزوج من المدعو نديم، لأنه بصراحة ودائماً الرجل سند المرأة بكل شيء، والله سبحانه تعالى قوَّم الرجل على المرأة، فما ذنبها هي حين أطاعت الله بأن تستجيب لطلب زوجها حرام، ما تظلموها؟!!!!
New Page 1